الأربعاء، 20 مايو 2009


كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

سؤال يخطر على بال الجميع

التشائم كلمة يقابلها التفاؤلاليأس كلمة يقابلها الأملقال رسول الله صلى الله عليه وسلم( تفاءلوا بالخير تجدوه )ما أعظمها من كلمات إذا وجدت طريقها في حياتنا

للإجابة عن السؤال كيف نزرع?

قبل الزراعة لا بد من عمل حراثة وتحضير لينجحالزرع

ولتبسيط الأمر لا بد من العمل مع القوللا تستطيع الزراعة في ارض غير صالحة للزراعةفعلينا إعداد النفس إعداداً جيداً لتنمو فيه بذور الأمل ومن أهم هذا الإعداد الثقة في النفس فأنت لن تستشعر الأمل ما دمت لا تقدر نفسك

وقدراتك

إذا سمـاؤك يوما تحجبت بالغيوم

أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم نجوم

والأرض حولك إذا ما توشحت بالثلوج

أغمض جفونك تبصر تحت الثلوج مروج

رغم وجود الشر هناك الخيررغم وجود المشاكل هناك الحل رغم وجود الفشل هناك النجاح رغم قسوة الواقع هناك زهرة أمل

كرر عبارات التفاؤل والقدرة على الإنجاز

أنا قادر على.. سأكون أفضل.. أستطيع الآن أن.. أنا خير مما أظن..

استفد من تجاربك وعد إلى نجاحك السابق إذاراودك الشك في النجاح أو حاصرك سياج الفشل لا تتذمر من الظروف المحيطة بك بل حاول أن تستثمرها لصالحك ليس المهم أن تقع في الحوادثالمهم ما يحدث لنا من وقوع هذه الحوادثالمهم أن نعرف كيف تؤثر فينا ايجابياوانعكاسها على حياتناابتعد عن ترديد عبارات الكسل والتشاؤمأنا غير قادر... لم اعد أتحمل...أنا على غير ما يرام... أنا لست فلانا كي أقوم بإنجاز العمل...ليس لدي أمل في الحياة... سجل إنجازاتك ونجاحاتك في سجل حساباتك وعد إليه بين فترة وأخرى وخاصة عند الإحساس بالإحباط أو الفتورابتعد عن رثاء نفسك تغلب على مشاعر الألمولا تدع الآخرون يشفقون عليك وفي احد الأمثال القديمة (كما تفكرون.....تكونون) وفي النهاية هذه بذور تستطيع إضافة بذور أخرىالمهم أن يكون العمل مع القول

ونتمنى للجميع تحقيق أمنياته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق